ما الذي يلزمك لتكون مصمم ناجح ومحترف ؟

ما الذي يلزمك لتكون مصمم ناجح ومحترف ؟



ما الذي يلزمك لتكون مصمم ناجح



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم في هذا الدرس الذي يهم المصممين بالدرجة الأولى بشكل عام سنتكلم عن التصميم ,لكن كتخصيص سنتكلم عن ما يلزمك لتكون مصمم ناجح وبالضبط مصمم بالفوتوشوب واليستريتور.
 
الكثير من الأشخاص الذين يدخلون إلى عالم التصميم يجدون صعوبة في احتراف هذا المجال والنجاح فيه ويطرحون أسئلة كثيرة ( لما المصممين الأخرين ناجحين ؟ لما لم نستطع نحن أن ننجح ؟ ما الذي يلزمنا لنحترف هذا المجال ؟ هل هناك سر ؟), لتكون مصمم ناجح عليك أن تمتلك الأدوات والمهارات المناسبة , وسأقدم لكم في الأسطر التالية أهم الأشياء التي تلزمك لتكون مصمم ناجح:

 -1طبعا لتبدأ مسيرتك كمصمم أول شئ تحتاج إليه هو الأدوات وأهمها البرامج , فإذا تكلمنا عن البرامج سواء الفوتوشوب أو اليستريتور فإننا نتكلم عن نسخ متعددة (cs3,cs4,cs4me,cs5,cs5me,cs6,cc.....) وغالبا ما يجد المصمم نسخته الخاصة التي يتقن استعمالها وهنا تكون البداية .

2- إذن ها قد وفرنا البرنامج ما الشئ التالي ؟ الشئ التالي هو الملحقات وهي أهم شئ على الإطلاق فالفوتوشوب أو اليستريتور بدون
 ملحقات كالتلفاز بدون كهرباء فالتلفاز بدون كهرباء لا شئ وكذلك برامج التصميم بدون ملحقات لا شئ وحاليا أصبح إيجاد الملحقات أمر سهل مع ظهور عدة مواقع تهتم بهذا المجال ومن أهم هذه الملحقات (تدرجات-فرش-ستايلات-أكشن-خطوط-أشكال-باترن..) إضافة إلى ملفات أخرى كالفيكتور وملفات psd سواء كانت أيقونات أو خلفيات أو شخصيات كرتونية والمزيد هذه أهم الملحقات والتي تساعدكم في بداية الإبداع في التصميم .

3- بعد أن تحصلوا على البرنامج المناسب والملحقات يأتي دور تعلم استخدامها وتوظيفها يمكنكم تعلم استخدامها عبر دروس وفيديوهات في النت ,لكن أنصحكم بطريقة أخرى وهي الأفضل , وهذه  الطريقة هي التعلم والإكتشاف أي اكتشف دور كل أداة في الفوتوشوب أو اليستريتور بنفسك فهذا سيجعلك تعرفها دون ان تنساها بحيث سترسخ في ذهنك .

4- الأن بعد أن تنفذ الخطوات السابقة أي تحمل البرنامج والملحقات وتتابع الدروس وأيضا الطريقة التي أفضلها والتي اعتمدت شخصيا التعلم الذاتي والإكتشاف حان الوقت لنبدأ بالتصميم ,عند بدأنا بالتصميم لأول مرة علينا أن نبدأ بتصميم أبسط الأشياء كتصميم خلفيات التعديل على الصور الشخصية التنسيق بين الملحقات في تصميم واحد .
5- بعد ذلك أنت تكون قد اتقنت استعمال الفوتوشوب أواليستريتور وملحقاته وصممت تصاميم بسيطة حان الوقت للتدرج في التصميم والإنتقال لتصاميم أصعب كتصميم أغلفة فيس بوك تصميم شعارات دمج الصور ....

6- الأن نأتي إلى أهم شئ الإبداع الشخصي وبدأ مسيرة الإحتراف , كل مصمم يتميز عن أخر بإبداعه الشخصي وطابعه الإحترافي ,
بحيث يصبح للمصمم طريقته الخاصة في التصميم تميزه عن الأخرين وهذه اللمسة الشخصية تأتي من الإلهام أي من الأفكار التي تتبادر إلى عقل المصمم وتعطيه فكرة جديدة مختلفة عن باقي التصاميم , لذلك أخي المصمم ابحث عن طريقتك الخاصة في التصميم والتي تميزك عن الأخرين .

7- الأن نأتي إلى أخر شئ وهو الإبتكار , أي على المصمم أن يبتكر تصاميم جديدة وذلك باستغلال كل ما يدور حوله بحيث يحاول أن يأتي بشئ لم يسبق أن تطرق له شئ أخر وتذهل الأخرين به وتصنع لنفسك النجاح وتسير في درب الإحتراف كشخص يستحق لقب 'المصمم الناجح المحترف'

ملاحظة :كل ما في هذا الموضوع هو من رأي الشخصي

Aucun commentaire:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014 ib
تصميم : حسين سلاوي